فرســـان الاســـلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط ادناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
فرســـان الاســـلام

منتدي يقدم كل ماهو جديد للمسلمين


    ماذا يفعل من طرأ عليه الشك بوجود الله تعالى؟

    شاطر
    avatar
    الشيعي التائب

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 29/05/2010
    العمر : 37
    الموقع : http://mazi.3oloum.org/

    ماذا يفعل من طرأ عليه الشك بوجود الله تعالى؟

    مُساهمة  الشيعي التائب في الأحد مايو 30, 2010 7:06 am

    السؤال
    تراودنى هذه الأيام أفكار أعتبرها سيئة ألا وهي أننى لا أؤمن حق الإيمان بوجود الله وأحاول أن أقنع نفسي بالحق ولكني لا أصل إلى شيء . أرجو سرعة الرد . وجزاكم الله خيراً


    الفتوى



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
    أخي الكريم ما شكوت منه من مثل هذه الأفكار والوساوس تدل على إيمانك الصادق إن شاء الله وأن الشيطان يحاول زعزعة هذا الإيمان الذي عندك بما يلقيه عليك من وساوس. ففي صحيح مسلم أن أناساً جاؤوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبروه أنهم يجدون في أنفسهم ما يتعاظمون أن يذكروه فأخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أوجدتموه؟ قالوا: نعم قال: ذاك صريح الإيمان". فما عليك يا أخي إذا جاءتك مثل هذه الوساوس إلا أن تفعل الآتي: 1. الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم. 2. أن تنفث عن يسارك ثلاثاً والنفث هو التفل بغير ريق. 3. أن تقول: آمنت بالله. والله تعالى أعلم. رزقنا الله وإياكم إخلاص النية وصلاح السريرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:05 am