فرســـان الاســـلام

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط ادناه إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
فرســـان الاســـلام

منتدي يقدم كل ماهو جديد للمسلمين


    ما يفعله الإنسان لعلاج الوسوسة في الصلاة

    شاطر
    avatar
    الشيعي التائب

    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 29/05/2010
    العمر : 37
    الموقع : http://mazi.3oloum.org/

    ما يفعله الإنسان لعلاج الوسوسة في الصلاة

    مُساهمة  الشيعي التائب في الأحد مايو 30, 2010 7:07 am

    السؤال



    ما هو أفضل ما يقرأ أو يدعو به الإنسان للاستعاذة بالله من وسوسة الشيطان والتخلص من الأفكار التي يشوش بها على المؤمن وخاصة خلال الصلاة؟


    الفتوى





    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فإن أفضل ما يطرد الوسوسة والشواغل في الصلاة:
    1. الحضور مبكراً للصلاة . 2. الإحسان في الوضوء وإتمامه على الوجه المأمور به. 3. أن يأتي بالنوافل ويشتغل بقراءة القرآن والذكر قبل صلاة الفريضة.
    4. أن يجتهد العبد قدر استطاعته في أن يكون ذهنه وفكره حاضراً فيما سيتلوه أو يتلوه الإمام وأن يطمئن في صلاته. 5. أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم قبل قراءة الفاتحة في الركعة الأولى: قائلاً : أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين … الخ . 6. أن يدعو الله بقلب خاشع أن يدفع عنه وسوسة الشيطان. 7. إذا ما حصلت له وسوسة في صلاته فإنه يستعيذ بالله ثم ينفث على يساره في موضع رجله اليسرى ثلاثاً فإنه يذهب ما به إن شاء الله . 8. ثم اعلم أن هذا بلاء عام وقلّ من ينجو منه، ولكن يسلم الله من شاء من عباده. حفظنا الله وإياك من كيد الشياطين . والله أعلم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:06 am